الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

التراكمات

موقع أيام نيوز

التراكمات تأكل الروح وتفرق العلاقات

قررت خطيبتي فض الخطبة قُبيل عقد القران بشهر واحد اثر مشكلة بسيطة جدًا ، مما أثار ڠضب أهلي وبدأوا بالبحث عن عروس جديدة ، وشجعني أصدقائي على تلك الخطوة وأنها كما أهانت رجولتي سأهين قلبها وأرتبط بأخرى لأُشعرها أن فراقها أمر عاديّ وأنها هي من خسړت وليس أنا  ، بالفعل وخلال أسبوع قمت بخطبة فتاة اخرى تدعى سميرة .
في الأسبوع الأول  دعتني سميرة وأهلها للعشاء ، ويومها جلست بصحبة رفاقي ونسيت الموعد تمامًا واتصلت بي كثيرًا ولم انتبه أيضًا لهاتفي إلا بعد عودتي متأخرًا ، فلما حادثتها في اليوم التالي قالت في ضيق :

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
-كيف تنسى موعدًا هام ؟ وكيف لم ترى هاتفك لطوال اليوم ولم تحادثني ؟
أجبتها بهدوء كعادتي :
=كنت مشغول ... لماذا تفتعلين المشاكل من لا شيء .
-ألا تراها مشكلة بالفعل ؟!
=لا نسيت ولم انتبه .
-كان عليك الاتصال بأهلي والاعتذار وعدم تتفيه الأمر هكذا .

فكرت قليلًا بكلامها وقمت بزيارتهم مساء يومها ومر الأمر على خير .

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

في الأسبوع الثاني كان لديها اختبار لمادة صعبة فتركتها تذاكر ولم أحادثها ليومين كيلا تتعطل ولأنها متوترة جدًا ، وبعد الإمتحان حادثتها :
 

-كيف كان امتحانك ؟

=جيد .

-مابك ؟

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

=لمّ لم تحادثني ليومين ؟

-أعلم أن مزاجك مستاء لخۏفك من الامتحان .

=أليس من المفترض أن تهون عليّ ، أن تهدئني ، أن تمنحني الثقة وبعض التفاؤل أم تتركني بين خۏفي من الامتحان وبين استيائي من إهمالك ؟

-لم أقصد الإهمال لكن تركتك تهدئين فقط !

=كنت أحتاج طمأنة فقط لأشعر أنك معي وقت الحزن .

-معكِ حق .

 

غيّرتُ مجرى الحديث  وبدأت تتحدث عن أمور أخرى وكأن شيء لم يكن .

في الأسبوع الثالث حدثتها بشأن اختياري لبعض الديكورات بشقتنا فتضايقت كثيرًا وأخبرتني أنه كان عليّ الأخذ برأيها ومشاركتها في هذه التفاصيل :

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
-وددت أن تكون مفاجأة لكِ باختياري الأفضل .

فتقبلت الأمر ولم تجادل وقررت أنا أخذ رأيها في كل صغيرة وكبيرة بعد ذلك .
كانت في كل مشكلة تقول لي : 
=مقتنعة أنا جدًا بالحديث دائمًا عما يزعجني لنحاول حلّه معًا ، لا أحب أن نستمر وبداخلي تراكمات بسببك قد تُعكر صفو علاقتنا ، لذا أُفضل الحديث .

تزوجنا وهذه قاعدتنا الأساسية الحديث عما يزعج أحدنا من الطرف الآخر لنحاول حلّه معًا .

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

عرفت حينها فقط ما جعل خطيبتي السابقة تتركني رغم ما كان بيننا من حب ، التراكمات فلا أذكر أنها أخبرتني مرة عن سبب تغير مزاجها ، كثيرًا ماكنت أنشغل عنها بالعمل لكنها لم تُواجهني بحقيقة إهمالي فظننته شيء عاديّ ، حتى يوم نسيت دعوتها مرة على الغداء مع أهلها ولم أتذكر إلا في اليوم التالي لم تخبرني عن سبب حزنها وكلما سألتها تقول لا شيء ،  ، ملأت نفسها بالتراكمات تجاهي حتى لم تعد تحتمل لذا افترقنا  

التراكمات تأكل الروح وتُفرق العلاقات مهما كانت قوية لذا لا بد من الحديث والبث عن ضيق النفس .